احسب عمرك وأصدقاؤك مع حاسبة العمر

احسب عمرك وأصدقاؤك مع حاسبة العمر

حتى لو كان العمر مجرد رقم ، فغالبًا ما يكون من أكثر الأشياء إثارة للاهتمام أن تتعلم عن شخص ما عند التحدث مع الأصدقاء أو مقابلة أشخاص جدد أو مجرد ملاحظة الغرباء أو قدوة. إنه يكشف الكثير عن الأشخاص ، ولكن قد يكون من الصعب تحديد عمر الفرد عندما يدعي أنه ولد في هذا اليوم وفي هذا الشهر وفي هذا العام. ومع ذلك ، بمساعدة هذه الأداة ، أصبح من السهل الآن تحديد أعمار الأصدقاء أو المشاهير أو الشخصيات التاريخية بنقرة واحدة.

لن يكون تقدير العمر صعبًا للغاية. حتى بالساعة ، يمكنك تقدير عمر الشخص بالأشهر والأيام ونعم ، حتى بالسنوات باستخدام حاسبة العمر حسب السنة.

في هذه المقالة ، سنتعرف على الطرق التي تساعد في حساب عمرك وعمرك

هيا بنا نبدأ!

هل تعرف مقدار السنة بالأشهر والأيام والساعات؟

هناك 365 يومًا و 52 أسبوعًا و 12 شهرًا في السنة (باستثناء السنة الكبيسة عندما يكون لدينا 364 يومًا). هناك طريقة أخرى للتفكير في العام وهي 8760 ساعة أو 525600 دقيقة.

من الممكن حساب العمر باستخدام الرياضيات ، ولكن استخدام حاسبة العمر حسب السنة سيجعل العملية أبسط وأكثر ملاءمة وأسرع. أيضًا ، سيتيح لك معرفة عمري بالضبط وعلى الفور.

لاستخدام الآلة  :

تتطلب الآلة الحاسبة للعمر بالسنة مدخلين: تاريخ ميلاد الشخص (بالتنسيق dd / mm / yyyy) والتاريخ الذي تحاول حساب عمره. يمكنك رؤية النتيجة ، بما في ذلك عمر الشخص وكذلك كيفية ترجمة ذلك إلى أشهر وأيام وساعات ، عن طريق إدخال كلتا المعلومات في المربع المناسب والنقر فوق حساب.

مقابل الحاسبة:

الوقت المناسب ، حاسبة العمر ، بالسنة مدخلين: تاريخ ميلاد الشخص (تنسيق dd / mm / yyyy) والتاريخ الذي تحاول حساب عمره. يمكنك رؤية النتيجة ، بما في ذلك التأثير والنظر في الصورة.

لحساب العمر بالأيام:

DAYS360 هي طريقة أخرى سريعة لحساب عمرك بالأيام باستخدام وظيفة DAYS360 (A1 ، A2 ، TRUE). ما عليك سوى إدخال تاريخ ميلادك ، متبوعًا بالتاريخ الحالي أو التالي ، في هذه الصيغة. يمكنك بعد ذلك نسخ الصيغة ولصقها لمعرفة عدد الأيام التي مرت منذ ولادتك. تأكد من معرفة عمرك وعمر صديقك بالأيام إذا كنت تستخدم آلة حاسبة للعمر مع صيغة Excel هذه.

يجب عليك تنسيق الخلية كما كان من قبل إذا كنت لا ترى إخراجًا يعتمد على الأرقام. عندما تحقق مع أشخاص مختلفين ، ستجد أن العديد من هذه الوظائف تتداخل مع وظائف المحاسبة. من هنا ، يمكنك التحقق من الميزات المالية الرئيسية لبرنامج Excel لتوسيع نطاق ما تعلمته سابقًا.

احسب العمر من تاريخ الميلاد:

إذا كنت لا ترغب في العبث بالصيغ ، فيمكنك بدلاً من ذلك إجراء الحسابات لك باستخدام موارد موقع الويب على الإنترنت. عندما تبحث عبر الإنترنت عن آلة حاسبة لتاريخ الميلاد عبر الإنترنت ، ستجد عددًا كبيرًا من مواقع الويب التي تتيح لك الوصول بسرعة إلى تصنيفات عمرية متعددة في وقت واحد.

على سبيل المثال ، إذا كنت تستخدم حاسبة العمر الزمني ، فسوف تعطيك عمرًا دقيقًا بالسنوات والشهور والأيام بالإضافة إلى تقسيمها إلى تنسيقات محددة للتاريخ والوقت ، مما يمنحك صورة كاملة عن حياتك.

تقدم حاسبة العمر MarkCalculate عبر الإنترنت أيضًا تقديرات أخرى ، مثل العدد التقديري للأنفاس ونبضات القلب والضحك ، جنبًا إلى جنب مع صورة مشفرة بالألوان لها.

لحساب العمر في كسور السنوات:

يكون بناء جملة الدالة YEARFRAC كما يلي: YEARFRAC (تاريخ البدء ، تاريخ الانتهاء ، [الأساس]).

هناك الحجج التالية الواردة أدناه:

تاريخ البدء: يظهر هنا تاريخ البدء (التاريخ الماضي) للفترة الزمنية المختارة.

تاريخ الانتهاء: يشير إلى اليوم الذي تنتهي فيه صلاحية الوقت المحدد (التاريخ الحالي).

الأساس: هذا هو الأساس المستخدم لحساب السنوات الكسرية بجمع الأيام. يمكن أن تحتوي على أي من القيم الخمس التالية:

إذا كانت القيمة “الأساسية” إما 0 أو 4 ، [(30 يومًا في الشهر) / (360 يومًا في السنة)] يتم حسابها باستخدام المعايير الأمريكية أو الأوروبية ، على التوالي.

تاريخ البدء وتاريخ الانتهاء والقاعدة متغيرات مطلوبة ؛ القاعدة غير مطلوبة. في حالة عدم وجود خيار “الأساس” ، يتوقع Excel أن يكون الأساس 0. بالنسبة للصف 2 ، هناك أربع سنوات بين 1 يناير 2015 و 1 يناير 2019. بين 2 يناير 2019 و 31 ديسمبر 2019 ، تبقى نافذة صغيرة من الوقت. هناك 365-2 = 363 يومًا فعليًا في هذه الفترة. تم استبعاد 2019-01-01 و 2019-12-31.

يتم تقسيم عدد الأيام الفعلية في الفترة على عدد الأيام الفعلية في السنة منذ تعيين الأساس على 1. وبالتالي ، 363/365 = 0.994521. وبالتالي ، تُرجع الدالة YEARFRAC 4 + 0.99 = 4.99 للصف 2. يتم حساب السنوات الكسرية أيضًا باستخدام Excel للصفوف المتبقية. إنها لفكرة رائعة استخدام آلة حاسبة للعمر حيث يمكنك معرفة العمر الفعلي لك ولصديقك.

احسب العمر بطرق مختلفة:

تم استخدام الدالة CONCATENATE في الصيغة التي تم إدخالها في الخطوة 1 لسلسلة (دمج) ثلاث صيغ DATEDIF. يتم أيضًا إدخال سلاسل النص “السنوات” و “الأشهر” و “الأيام” بعد كل صيغة DATEDIF. هذا يعني أن الشكل النهائي للإخراج سيجمع نتائج كل صيغة DATEDIF مع السلاسل النصية المناسبة.

تم تضمين التعليقات التالية في الصيغة (في الخطوة 1):

“Y”: يشير الرقم هنا إلى عدد السنوات بين التاريخين.

“YM”: يشير هذا إلى عدد الأشهر المتبقية في السنة التي تلي انتهائها.

“MD”: يشير إلى عدد الأيام المتبقية في الشهر بعد انتهائه.

إجمالي عدد السنوات المكتملة في الصف 2 ، والتي تمتد من 1 يناير 2018 إلى 1 يناير 2019 ، هو 1. اعتبارًا من 1 يناير 2019 ، وهو اليوم الأول من العام ويمتد من 1 يناير إلى 1 ديسمبر ، هناك تم الانتهاء من 11 شهرًا. الخطوة التالية هي حساب عدد الأيام من 1 ديسمبر إلى 30 ديسمبر ، والذي يساوي 29. النتيجة هي 11 شهرًا و 29 يومًا نتيجة لذلك.

بالتعاون مع شبكة إعلانات

https://calculator-online.net/ar/

Leave a comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *